منتديات اميه ونسة التعليمية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات اميه ونسة التعليمية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتديات اميه ونسة التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياضيات . فيزياء .لغات .كل مايفيد الاستاذ و التلميذ وطالب العلم


    نماذج مذكرات

    Bou_m
    Bou_m
    .
    .


    ذكر عدد الرسائل : 2436
    تاريخ التسجيل : 05/07/2008

    نماذج مذكرات Empty نماذج مذكرات

    مُساهمة من طرف Bou_m 2008-12-04, 15:17

    مذكرة في التربية الإسلامية
    المشروع :.............................................................................................................
    الوحدة : ...............................................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ....................................................................................................
    عدد الحصص : .................................... المدة الزمنية : .............................................
    الحصة الأولى : .....................................................................................................

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإنطلاق - تحديد الموقف الإشكالي وإثارة دوافع البحث عن الحل ملاحظة الصورة
    الإجابـــــــــــة عن التساؤلات المطروحة
    .......................................................................
    .......................................................................
    .....................................................................
    .......................
    ......................
    .......................
    ........................

    مرحلة التعلم والبناء
    المعارف الأساسية إستكشاف المعارف الخاصة بالموضوع قيد الدراسة :
    -.................
    -.................
    -................. إقرأ :قراءة النص سرا أو جهرا و توجيه
    إهتمام التلاميذ تدريجيا نحو العناصر
    المعبرة عن المعارف الخاصة بالدرس مراقبة أداء المتعلمين للقراءة بالتوجيه وطرح أسئلة للمناقشة وإستخراج المعارف
    معرفة نماذج من المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالموضوع أتعرف : إستخرج بعض المفردات الدالة .عن بعض المفاهيم الخاصة بـ : ........................
    من فقرة أتعرف توجيه عملية إستخرتج العناصر المعرفية الجديدة في النص
    معرفة العناصر المعرفة المختلفة للموضوع :
    ..................
    ..................
    ................. أفهم : البحث في النص عما يدل على
    مجموعة العناصر المعرفية المستهدفة
    بالأسئلة الإستفهامية . التمييز بين المعارف المستهدفة للموضوع

    تحديد العناصر المعرفية المتعلقة بالموضوع قيد الدراسة أتعلم ُ : مطالعة مضمون العناصر التعليمية المححدة في فقرة أتعلم
    -....................................................................
    -.....................................................................
    -..................................................................... محاورة تتعلق بتحديد العناصر المعرفية الجديدة


    إدماج التعلمات الجديدة


    إدماج المعارف المكتسبة
    أتذكر : تلخيص وحفظ مجموعة المعارف المتعلقة بـ: .......................................................
    واستخلاص العبرة منها :
    ...........................................................
    ...........................................................
    توجيه التلاميذ لإدماج العناصر المعرفية المكتسبة في النص وإستخلاص العبرة منها.

    مذكرة في التربية الإسلامية
    المشروع :.............................................................................................................
    الوحدة : ...............................................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ....................................................................................................
    عدد الحصص : .................................... المدة الزمنية : .............................................
    الحصة الأولى : .....................................................................................................

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإنطلاق - تحديد الموقف الإشكالي وإثارة دوافع البحث عن الحل ملاحظة الصورة
    الإجابـــــــــــة عن التساؤلات المطروحة
    .......................................................................
    .......................................................................
    .....................................................................
    .......................
    ......................
    .......................
    ........................

    مرحلة التعلم والبناء
    المعارف الأساسية إستكشاف المعارف الخاصة بالموضوع قيد الدراسة :
    -..................
    -.................
    -................ إقرأ :قراءة النص سرا أو جهرا و توجيه
    إهتمام التلاميذ تدريجيا نحو العناصر
    المعبرة عن المعارف الخاصة بالدرس مراقبة أداء المتعلمين للقراءة بالتوجيه وطرح أسئلة للمناقشة وإستخراج المعارف
    معرفة نماذج من المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالموضوع أتعرف : إستخرج بعض المفردات الدالة .عن بعض المفاهيم الخاصة بـ : ........................
    من فقرة أتعرف توجيه عملية إستخرتج العناصر المعرفية الجديدة في النص
    معرفة العناصر المعرفة المختلفة للموضوع :
    ..................
    ..................
    ................. أفهم : البحث في النص عما يدل على
    مجموعة العناصر المعرفية المستهدفة
    بالأسئلة الإستفهامية . التمييز بين المعارف المستهدفة للموضوع

    تحديد العناصر المعرفية المتعلقة بالموضوع قيد الدراسة أتعلم ُ : مطالعة مضمون العناصر التعليمية المححدة في فقرة أتعلم
    -....................................................................
    -.....................................................................
    -..................................................................... محاورة تتعلق بتحديد العناصر المعرفية الجديدة


    إدماج التعلمات الجديدة


    إدماج المعارف المكتسبة
    أتذكر : تلخيص وحفظ مجموعة المعارف المتعلقة بـ: .......................................................
    واستخلاص العبرة منها :
    ..........................................................
    ..........................................................
    توجيه التلاميذ لإدماج العناصر المعرفية المكتسبة في النص وإستخلاص العبرة منها.
    الحصة الثانية :

    توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها في وضعيات مختارة مناسبة .

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإسترجاع والتنسيق إسترجاع المعارف
    المتعلقة بـ : .................
    وتنسيقها من خلال نشاط أتذكـــــــــــــر إستظهارها بوضعيات وأشكال متنوعة من الأداءات , تبرز تحكم المتعلم في تجنيدها وقت الحاجة بإستعمال الكتاب وتدون خلاصة تعلمات الحصة السابقة
    - حوار , تبادل المعلومات بين المتعلمين توجيه وإرشاد من المعلم .
    التركيز على مؤشر إستظهار المعارف المكتسبة بكيفيات قابلة للقياس
    مرحلة الإستثمار توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها .
    توظيف مناسب حسب الوضعيات الجديدة المقترحة إبراز مستوى تحكم في الكفاءة المكتسبة .
    أنجــــــــز إنجاز النشاطات المقترحة في الكتاب بعنوان أنجز .
    -........................................................
    -........................................................
    -.........................................................
    -.........................................................



    توظيف المعارف المكتسبة سابقا .





    الحصة الثانية :

    توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها في وضعيات مختارة مناسبة .

    سيرورة الحصّة الأهداف النشاطات المفتوحة التقويم
    مرحلة الإسترجاع والتنسيق إسترجاع المعارف
    المتعلقة بـ : .................
    وتنسيقها من خلال نشاط أتذكـــــــــــــر إستظهارها بوضعيات وأشكال متنوعة من الأداءات , تبرز تحكم المتعلم في تجنيدها وقت الحاجة بإستعمال الكتاب وتدون خلاصة تعلمات الحصة السابقة
    - حوار , تبادل المعلومات بين المتعلمينتوجيه وإرشاد من المعلم .
    التركيز على مؤشر إستظهار المعارف المكتسبة بكيفيات قابلة للقياس
    مرحلة الإستثمار توظيف المعارف المكتسبة والعبرة المستخلصة منها .
    توظيف مناسب حسب الوضعيات الجديدة المقترحة إبراز مستوى تحكم في الكفاءة المكتسبة .
    أنجــــــــز إنجاز النشاطات المقترحة في الكتاب بعنوان أنجز .
    -........................................................
    -........................................................
    -.........................................................
    -.........................................................



    توظيف المعارف المكتسبة سابقا .





    مذكرة في التربية المدنية

    المجال المفاهيمي : ........................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ..........................................................................................
    الوحدة التعلمية : ..........................................................................................
    الوسائل والسندات : .......................................................................................
    المدة الزمنية : ...............................................................................................

    المراحل الوضعيات والنشاطات الأنشطة التعلمية ونوع التقويم المطبق
    1 1- أتذكر :
    مكتسبات سابقة
    - ....................................................
    - ...................................................
    2 2- ألاحظ :
    السندات - ....................................................
    - ...................................................
    3- أقرأ النصوص وأجيب لأبرهن عن فهي لها - ....................................................
    - ...................................................
    3 4- أوظف ما تعلمت في وضعيات أخرى : - ....................................................
    - ...................................................
    4 5- ألخص ما تعلمت في الوحدة : التحكم في المعارف المتعلقة بالوحدة من خلال التصنيف وإعادة الترتيب .
    6- نشاط *** التدريب عل الإستثمار على مستوى الوحدة التعليمية
    7- حصة الإستشمار والإدماج (وحدة إدماجيـة ) 1- نشاطات تدريبية ضمن فوج يتذكر فيها المتعلم ما سبق له أن إكتسبه في كل الوحدات
    (أهمية التكرار والتدريب في إكتساب الكفاءة ) .

    مذكرة في التربية المدنية

    المجال المفاهيمي : ........................................................................................
    الكفاءة القاعدية : ..........................................................................................
    الوحدة التعلمية : ..........................................................................................
    الوسائل والسندات : .......................................................................................
    المدة الزمنية : ...............................................................................................

    المراحل الوضعيات والنشاطات الأنشطة التعلمية ونوع التقويم المطبق
    1 3- أتذكر :
    مكتسبات سابقة
    - ....................................................
    - ...................................................
    2 4- ألاحظ :
    السندات - ....................................................
    - ...................................................
    3- أقرأ النصوص وأجيب لأبرهن عن فهي لها - ....................................................
    - ...................................................
    3 4- أوظف ما تعلمت في وضعيات أخرى : - ....................................................
    - ...................................................
    4 5- ألخص ما تعلمت في الوحدة : التحكم في المعارف المتعلقة بالوحدة من خلال التصنيف وإعادة الترتيب .
    6- نشاط *** التدريب عل الإستثمار على مستوى الوحدة التعليمية
    7- حصة الإستشمار والإدماج (وحدة إدماجيـة ) 1- نشاطات تدريبية ضمن فوج يتذكر فيها المتعلم ما سبق له أن إكتسبه في كل الوحدات
    (أهمية التكرار والتدريب في إكتساب الكفاءة ) .

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-11-21, 16:29